الخميس، 9 يوليو 2009

مذكرات عابر -1-

انتظرت على البوابة ثم دخلت في النهاية بعد ان تلاشى الازدحام .. لا ادري لماذا يتسابق الناس على البوابات بهذه الطريقة !! والله الدنيا ما تطير !!

في مطار فرانكفورت الذي انتظرت فيه 6 ساعات كون الشباب السعوديون روابط صداقة جديدة وسريعة ... يجلسون مع من تيسر لهم ويبدؤون في "السواليف" ولا ينتهون الا مع نداء الطائرة .. لم يحالفني الحظ فلم اجد احدى هذه المجموعات التي تعرفت عليها لاحقا .. او ان الحظ حالفني انني لم اضيع تلك الساعات معهم !! بعد ان سمعت اصوات ضحك عالية في المطار رفعت رأسي عن رواية دان بروان لأرى من هؤلاء الذين يضحكون بهذه الاصوات العالية ... لا بأس عليكم يا عرب ترفعون رأسنا في كل محفل !!

في الطريق من فرانكفورت الى فانكوفر كان المقعد الذي بجانبي خاليا ... بعد فترة طلب احد السعوديين من المضيفة الانتقال بجانبي حيث ابتلي بجيران مشغولين !! يقول لي : ( والله هذول شغيليين ... من يوم ما دخلت وهم يكتبو !!) .. سألته عن سبب مجيئه لدراسة اللغة فشرح لي هدفه ان يتوظف في شركة بريطانية تعمل في السعودية .. قلت له : ( طيب اذا حققت هدفك ايش هدفك الاكبر من هذا ؟) ... قال : ( يعني لو توظفت في هذي الشركة كم سنة اجمع فلوس وانقل المدينة وابنيلي عمارة واعيش باقي حياتي هناك !!) ..قلت : ( يعني هذا اكبر هدف في حياتك ؟؟ ) ... اطن انه اول مرة يسمع هذا السؤال !! الحمد لله بعد النقاش كاد ان يفهم ان اذا كانت اهدافنا الكبرى شخصية فماذا أضفنا وما هي مساهمتنا في النهضة !!

وصلت فانكوفر واستقبلني ابن عمي العزيز وقمنا بجولة في فانكوفر ...النظرة الاولى انها مدينة كبيرة ..لم اشاهد اي سعودي في الشارع فكما علمت ان بؤرة السعوديين هي " الداون تاون" .. زرنا النادي السعودي وكان مكانا رائعا .. اقيمت دورة رائعة واستمتعت كثييييرا بها ... حيث قضيتها نائما كالميت على احدى الكنبات بعد اكثر من 24 ساعة من السفر !!

هناك 4 تعليقات:

سامي يقول...

حمدا لله على سلامتك ....
ننتظر وشوشاتك من فانكوفر ...

اجازة سعيدة

علي النعيم يقول...

هههههه أجل استمتعت بالدورة
يحق لك اول يومين نومك بيكون حوسة بس بعدها تمشي الأمور ان شاء الله

بانتظار الاجزاء القادمة من مذكراتك

نفر يقول...

حمدلله على عالسلامة ..

أتوقع إنه عندك شغف الحوسة في الإلقاء ... يعني تدخل على موضوع وتطلع منه وتدخل موضوع ثاني بسطر واحد .. مدحة ولليست ذمة :)

اطلعنا على آخر الأخبار ... أتمني لك التوفيق في الرحلة وفي غيرها

تحياتي

غير معرف يقول...

"قال : ( يعني لو توظفت في هذي الشركة كم سنة اجمع فلوس وانقل المدينة وابنيلي عمارة واعيش باقي حياتي هناك !!) ..قلت : ( يعني هذا اكبر هدف في حياتك ؟؟ ) ... اطن انه اول مرة يسمع هذا السؤال !! الحمد لله بعد النقاش كاد ان يفهم ان اذا كانت اهدافنا الكبرى شخصية فماذا أضفنا وما هي مساهمتنا في النهضة !!"

دمت دوما اشعاعا مضيئا