الخميس، 21 مايو 2009

ادمان " الكوكوبفس "


بعد ان انتقلت الاشارات العصبية من معدتي الى دماغي لتخبرني برسالة الجوع توجهت لا اردايا الى مطبخنا الصغير لأبحث عن شيء ما يوقف تلك الاشارات المستمرة ... فتحت الدولاب ورأيت علب " الكورنفليكس " ... لم اتمالك نفسي وبدأت بسرعة ابحث عن " الكوكوبفس " ذلك النوع الرائع من " الكورنفلكس " ... حمدت الله انني وجدت بعضا منه في داخل الدولاب فوضعت شيئا من "الكوكوبفس" وصببت فوقه بعضا من حليب المراعي الطازج ... وبدأت ألتهم هذه الوجبه بشهية حيث يرجعني هذا الطعم الرائع الى سنوات الطفولة الرائعة حيث كنا واخواني سويا نتناولها كثيرا ...
هل كل الناس مثلي يقدرون هذه الوجبة المتواضعة ؟؟ واذا لم يكونوا كذلك فلماذا ؟؟

ان ما اعتدنا عليه في الصغر يمثل جزءا كبيرا من مقدساتنا الحالية ... من "الكوكوبفس" الى قيمنا الكبرى ... والحقيقة اننا لسنا تماما من اخترنا هذه المقدسات ... انها عائلاتنا !!

هناك 7 تعليقات:

آلاء يقول...

أظن ..كلنا كذلك ..مازال الكورن فليكس الأوريجنال ..وجبتي المفضلة لذات أسبابك .. يذكرني طفولتي وأحلامي الصغيرة وجمال الحياة
لابأس عليك إدمانك مشروع جداً .

غير معرف يقول...

رائعة إشارتك الأخيرة
"ان ما اعتدنا عليه في الصغر يمثل جزءا كبيرا من مقدساتنا الحالية ... من "الكوكوبفس" الى قيمنا الكبرى ... والحقيقة اننا لسنا تماما من اخترنا هذه المقدسات ... انها عائلاتنا !!"
ومن وجهة نظري هي عمق التدوينة هذه
فعلا..إننا نرث من اهالينا وطفولتنا جزءا كبيرا من سلوكياتنا وثقافتنا..وفي نظري:لكي أكون ابن الأمة حقيقة،وامتدادا طبيعيا لها،علي أن اتقبل هذه التركة والتقاليد والمقدسات،قبول المسلم بالقضاء والقدر،وليس قبول المستسلم لها جميعا،ثم احاول تمييز ما هو صالح مما هو قد تجاوزه الزمن...وبذا اتقدم بمن حولي في حياتي
ليس هناك حلول كاملة تأتي من خارج بيتك
يقول طاغور "لقد وجدت طوال عمرك الوقت لمشاهدة عجائب الدنيا والسفر إلى كل بلاد الله..لكنك لم تجد الوقت الكافي للتأمل في الزهرة التي أينعت في فناء بيتك الخلفي"

نفر يقول...

آآآآخ ذكرتني بأيام الضغر ... أباكل كونفليكس بكرى شهيتني :)

كلامك صحيح ... ويقال إنه 70 % أو 80 % من شخصية الإنسان تتكون في السبع سنوات الأولى من عمره ... ما أتذكر المصدر ... ولكن هذا يدل على أن التغيير عادات الطفل والتربية الحقيقة تكمن بيد العائلة فهي مرجعه في تلك السنوات الأولى من عمره ... وقد علق احد المفكرين العرب إذ قال أنا مدارسنا تبدأ بجدية بعد السنة السابعة من عمر الطفل أو فيها ويكون الطفل قد تكون آنذاك فمن المفروض أن يتم تغيير طريقة التدريس و بدايتها على الأقل لترسيخ القيم والمبادئ الحميدة والطرق السديدة في الطفل من نعومة أظفاره... وطارق أعلم بهذا الكلام


أأسف على الإطالة
أشكرك على الطرح المتجدد لهذا الموضوع القديم

عمر يقول...

كلامك حلو مرة :)
عندي نقطة فلسفية شوي ، تقول:
إن عادات وسلوكيات الإنسان نتجت من 3 مسببات:
1- الفطرة
2- التربية
3- البيئة
يعني المقدسات اللي تكلمت عنها ، بعضها جت من فطرة ، وبعضها من الأهل، وبعضها من المجتمع
يعطيك العافية
:)

حمدان يوسف الحمدان يقول...

ماأقول إلا ..

تحية للكوكوبفس .. حبيب القلوب والبطون

نظم يقول...

ميزة الكورن فليكس عموما إنو من الوجبات "العملية"، مثله مثل الأندومي.

فلا يحتاج اعداد الوجبة سوى وقت قليل، وهي لذيذة في نفس الوقت.

فالوجبتان خير رفيق للعزوبي ..

ويتميز الكورن فليكس عن الأندومي أنه أفود من ناحية القيمة الغذائية.

بالنسبة لي إذا رحت جدة فالكورن فليكس وفطيرة جبن لوزين من الوجبات الرئيسية التي لا يمكن أن أستغني عنها.

أبان باهبري يقول...

آلاء ..
ما اجمل اشياء الصغر وما تحمله من ذكريات جميلة .. الماديات لا يؤثر عليها الزمن بل تحتفظ بالذكريات وكأنها فقط تنتظرنا لكي نلقي عليها نظرة لترجعنا للماضي ..

طارق..
صحيح كلامك وخمنت عندما كنت اكتب ان هذا ما سيشدك ... رائعة جدا مقولة طاغور .. المزج بين ثقافات البيت والعالم الخارجي هو الحل مع عدم الرضى بالتنازل عن اي موروث يصلح للحاضر وتطوير كل موروث لا يلائم هذا الزمن ونكيفه مع الوقت الحالي ..

نفر ..
لا اصير شهيتك من جد !! مفروض يصير لي نسبة في مبيات الكورنفلكس الشهر الجاي !!

عمر ..
كلامك تمام ... الثلاثة هذي هي اللي بصلاحها و تطورها تتطور الامم ..

حمدان ..
اجل حتى انتا مدمن كوكوبفس !! فكرت بس انا !!

نظم ..
والله يبغالك تتزوج !! بالله تعيش بالاسابيع على كوكوبفس ولوزين !! المرة الجاية خذني مرافق معاك لجدة اوريك الاكل التمام .. غريبة اصلا .. من اهل الرياض ولا تداوم عند البيك !!

شكرا لمروركم