الأربعاء، 8 يونيو 2011

متشتت ؟


ما أنا إلا مصاب بين الاف الشباب المصابين بهذا المرض : التشتت

اعراضها كانت تبدوا علي من فترة طويلة .. لكني للتو اكتشفت ان حالة التشتت اللي أعيشها واللي كنت أعتبر أنها شيء طبيعي تشكل خطر على الوقت وأحيانا التركيز والاستيعاب ..

لان مذاكرة الجامعة تتطلب مني ان اكون معظم الوقت على الكمبيوتر أتقلب بين سلايدات دكتور إلى آخر ويالله من فضلك !! كان الفيس بوك لايفارق الوجه الخلفي لسلايدات الدكتور أجده دائما بالانتظار بمجرد الضغط على زر التصغير (زر الخط على يمين الشاشة فوق) .. كنت ما تمر 10 دقائق الا وانا ماخذ "بريك" أشوف أيش صار في العالم حولي !



هذا التقطع الكثير أثناء المذاكرة ماكان يزعجني أو يشتتني .. لكني قررت أني لازم أتغير.. بناء على التالي :

- صارت الشغلة اللي مفروض تاخذ مني نص ساعة تاخذ ساعة ونص ! بأمكاني أخلصها في نص ساعة بتركيز وبعدها أقعد نص ساعة على الفيس بوك ويبقى عندي بعدها نص ساعة فائض أقدر أمارس فيها هوايتي المفضلة بتقشير البصل ! سأوفر كثير من الوقت

- أنك تعتاد أنك بين فترة وفترة ماتزيد عن 10 دقائق تدخل تشوف الفيس بوك حتصير عندك حاجة مؤذية : تتقلص دقائق تركيزك إلى دقائق وتصير في أي جزء من حياتك تدور بعد 10 دقائق عن حاجة ثانية .. فسيصعب عليك تركز بينما في شغلات في الحياة تحتاج منك أن تكون فيها طويل البال ..

الأسبوع الماضي خلال الاختبارات بدأت فترة العلاج .. كنت أسكر صفحة الفيس بوك وأحط على نفسي وعد ما افتحه إلا بعد ما أخلص مقطع معين .. اخخخخخخخخ كان الموضوع صعب بس صار ممتع بعدين ... والحمد لله تطور الوضع ( :

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

هههههههههه

الحمد لله انها فادت لك ...

جاري التطبيق والله يعين في الاختبارات ...



دمت بود..
متابعك المخلص..:)