الجمعة، 28 مايو 2010

وليش تتعب نفسك ؟

لماذا نسعى للنهضة والرقي واعمار الارض دام ان طريق الجنة اقصر من ذلك بكثير ؟
المساجد مفتوحة والمصاحف موجودة .. " ليش نتعب نفسنا ؟ "


اتوقع ان الاجابة تكمن هنا : " وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون " ..ماهي مهمتك أيها العابد ؟ أليست إقامة دينك والجهاد فيه والدفاع عنه ؟


"إذا تبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر، و رضيتم بالزرع، وتركتم الجهاد؛ سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم"


انه الذل الذي لن ينزع ابدا عن هذه الامة .. لقد كتب الله علينا الهوان الدائم والدونية المهينة التي لن تنزع عن هذه الامة الا بالجهاد ...

ماهو الجهاد ؟


لنرجع الى اصل فرض الجهاد والغاية منه .. كان القتال هو الوسيلة الوحيدة للدفاع عن هذه الرسالة السماوية الخالدة وضمان استمرارها ونشرها بين البشر ..


مع تغير الزمن .. ماذا لو وصلنا الى نفس الهدف بطرق اخرى أكثر كفاءة وملاءمة للعصر بغير الصورة الذهنية للجهاد الا يعتبر هذا الفعل هو ذروة سنام الاسلام الذي لن يزول ذل الا به ؟ اليس وجوب الجهاد يظل قائما ؟


ان السعي نحو النهضة والتقدم هو السبيل الأمثل ان لم يكن الوحيد للدفاع عن هذه الامة في ظل هذا التدافع والصراع العالمي الرهيب الذي لن يكون لأحد فيه كلمة الا ان كان يملك القوة ..والقوة هي المعرفة ..والتخلف عن الدخول في هذا السباق العالمي انما هو تقاعس عن الجهاد وتخلف عن جيش المسلمين الذي بدأ بالاحتشاد .. وأسأل الله له مزيدا من الاحتشاد من خلال هذا الوعي ..

شكرا يا صاحب السؤال ( :

ليست هناك تعليقات: